-->
مدونة التوظيف في الجزائر مدونة التوظيف في الجزائر
أخبار التوظيف

آخر الأخبار

أخبار التوظيف
أخبار التوظيف
جاري التحميل ...
أخبار التوظيف

5000 منصب مالي جديد في قطاع التربية الوطنية


أصدرت وزارة التربية الوطنية شروط المشاركة ضمن الشطر الثاني لمسابقات التربية المتعلقة بشغل 5000 منصب مالي جديد، تتضمن مناصب ضمن أسلاك المراقبين، المساعدين التربويين، المقتصدين، البواببين، والسائقين أيضا، فيما أقرت الوزارة تاريخ الـ31 ديسمبر المقبل آخر أجل.


وفتحت الوزارة أبواب الترشح لغير الحائزين على شهادة البكالوريا، للتنافس على منصب مُساعد تربوي أو مراقب، حيث اشترطت الوزارة مستوى السنة الثالثة ثانوي، ومستوى السنة الثانية ثانوي للترشح لمنصب عون مكتب، وعون إداري، وأيضا عون حفظ البيانات مع شرط الحصول على شهادة مهنية من التكوين المهني .

في حين لم تُحدد الوزارة مستوى للترشح لمنصب سائق أو بواب، وتركت الوزارة باب الخيار لمديريات التربية لتحديد تاريخ المسابقة مع ضرورة نشر إعلان المسابقة أمام مديريات التربية .


أما بالنسبة للمسابقات الموجهة للحائزين على شهادة البكالوريا، فبالنسبة لمساعد مقتصد حددت وزارة التربية أن يكون المترشح حائزا على أربعة سداسيات أي السنة الثانية جامعي في كل من تخصص العلوم الإقتصادية العلوم التجارية وتخصص العلوم القانونية، أما منصب مقتصد فقد حددت وزارة التربية أن يكون المترشح حائزا على شهادة ليسانس في العلوم الاقتصادية أو التجارية وكذا العلوم القانونية .

وستجري المسابقات بدءا من 20 سبتمبر المقبل عبر جميع مديريات التربية حسب احتياجات كل مديرية، مع العلم أن عدد المناصب المرفوعة للوزارة مقدر بـ5000 منصب.

وتأتي هذه المسابقات بعد المسابقة الأولى، التي خصصت لتوظيف 16 ألف أستاذ ومعلم ممن قررت وزارة التربية أن يكونوا في مناصبهم قبل الدخول المدرسي المقبل بعد صدور نتائج المسابقة بتاريخ 23 من هذا الشهر، مع العلم أن هؤلاء سيباشرون تكوينا بيداغوجيا بقدرة ساعية تتراوح بين 250 و400 ساعة.


وكان في وقت سابق قد كشف مدير المستخدمين للشروق أن هؤلاء سيحصلون على رواتبهم بدءا من شهر نوفمبر المقبل بانتظام وبصفة دورية وذلك بعد التأشير عليها من قبل المراقب المالي

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

المتابعون

مدونة التوظيف في الجزائر

مدونة التوظيف في الجزائر هي مدونة جزائرية تقوم بنشر كل ما يخص التوظيف في الجزائر من اعلانات توظيف ، مسابقات توظيف ، عروض توظيف ، شروط التوظيف ، في القطاع العمومي والقطاع الخاص والقطاع العسكري .

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التوظيف في الجزائر

2016